يوم طبي مجاني وتثقيفي في نابلس
انطلاقا من حرصنا على الصحة العامة لاهالي مدينة نابلس فقد نظمت جمعية اللجنة الاهلية بالتعاون مع صحة نابلس يوما طبيا مجانيا وتثقيفيا للتوعية عن اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه
 
احتياجات السيدات
م النقاش في لقاء امس مع السيدات بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين بفحص احتياجات السيدات من قبل المرشدة الاجتماعية نهى ابو عيشة وتطرقت المرشدة النفسية عبير دويكات حول مفهوم الضغوطات النفسية وكيفية مواجهتها والتخفيف منها في حياتنا اليومية بمختلف الطرق والوسائل ناقشتها مع السيدات للتمتع بصحة نفسية . وعليه سيكون هنالك سلسلة لقاءات للأسايبع القادمة بناءاً على الاحتياجات التي تم فحصها مع السيدات من مواضيع وانشطة مختلفة .
 
جمعية الايثار تنفذ مشروع الطاقة الشمسية للاسر المستورة
نفذت جمعية الإيثار للإغاثة والتنمية بقطاع غزة مشروع ضوء الحياة لإنارة منازل الاسر المستورة بالطاقة الشمسية، واستهدفت هذه المرحلة (3) بيوت لمرضى وجرحى، بتمويل كريم من أهل الخير والإحسان دولة الكويت. وأوضح أ.مؤنس محمد قديح المدير التنفيذي للجمعية بأهمية هذا المشروع الحيوي والهام، منوهة بأن هذا المشروع يأتي انسجاما مع الاستراتيجية العامة للجمعية وخططها ،بالعمل على تبني مشاريع الطاقة الشمسية كحل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة خاصة المرضى منذ أكثر من 13عاما متواصلة دون وجود حلول لها في الأفق، والتي سببت كوارث في الأرواح والممتلكات بجانب تسببها لأزمات اجتماعية واقتصادية ونفسية كبيرة.
 
رسالة الفقراء في فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر ... عدالة وليست إحسان
أطلقت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية ومؤسسة ملتقى الطلبة وجمعية بنيان للتنمية المجتمعية والمؤسسات الشريكة في برنامج آليات تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفئات المهشمة في الأراضي الفلسطينية وتزامنا مع اليوم الدولي للقضاء على الفقر رسالة بعنوان "رسالة الفقراء في فلسطين ... عدالة وليست إحسان"، حيث أكدت الرسالة على ضرورة العمل الجاد من أجل الحد من الفقر في الأراضي الفلسطينية، وتبني سياسات داعمة ورافده للفقراء تسهم في التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم، داعين الحكومة الفلسطينية إلى تبني ما ورد من توصيات ومقترحات في الوثيقة المرجعية الصادرة عن الأمم المتحدة حول تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في فلسطين، وتحميل المجتمع الدولي التزاماته القانونية والأخلاقية في إجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها الجائر للأراضي الفلسطينية وحصارها لقطاع غزة والعمل السريع على تقديم المساعدات وتطوير البني التحتية للاقتصاد الفلسطيني كسبيل للحد من ظاهرة الفقر والقضاء عليها بالإضافة إلى ضرورة العمل السريع على تطبيق قانون الضمان الاجتماعي على كافة القوى العاملة الفلسطينية بشكل تدريجي يضمن حقوق العمال، ويأخذ بعين الاعتبار التعديلات التي يطالب فيها قطاع العمال.
 
منتدى التواصل تنظم يوم مفتوح بمشاركة 29 أسرة
ضمن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال قطاع غزة، شاركت 29 أسرة في اليوم الترفيهي الذي نظمته جمعية منتدى التواصل، بالنصيرات، اليوم ألأحد 15 تشرين الثاني 2018. وبدورها قالت آلاء اليازوري منسقة المشروع: نفذ طاقم المشروع أنشطة ترفيهية وحركية وتعاونية للمشاركين، وزرنا بمعية الأسر مدينة الألعاب كيدز لاند، كما أتيحت الفرصة لفرقة أرضنا لتنفيذ العديد من العروض المسرحية.
 
فارس العرب تصدر التقرير الختامي لمشروع " الحقيبة المدرسية والقرطاسية "
بدعم كريم من مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية مشروع " الحقيبة المدرسية والقرطاسية " ، ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية في عام زايد 2018 وأوضح التقرير الختامي الذي اطلقته مؤسسة فارس العرب حول المبادرة الجديدة , أن المشروع نفذ على أربعة مراحل قضت المرحلة الاولى فيها بإقامة العديد من الانشطة الترفيهية للأطفال ضمن كرنفال العودة للمدراس بعد اختيار مدينة ألعاب وتجهيزها وعرض الحقائب في اماكن اعدت خصيصاً للمشروع بما يتناسب مع الأطفال واتاحة الفرصة لهم لاختيار ما يلزمهم وذلك بهدف ادخال البهجة والسرور في نفوس الاطفال في بداية عامهم الدراسي الجديد.
 
التحضير لفعالية هنا القدس في جنين
اجتمعت اليوم مؤسسات وفعاليات محافظة جنين وعدد من مؤسسات مدينة القدس للشروع بالتحضير لفعالية هنا القدس والتي ستقام نهاية شهر اكتوبر المقبل في مدينة جنين بدعم من مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وذلك في مقر الهيئة الاستشارية الفلسطينية. وشارك ممثلون مؤسسات محافظة جنين في الاجتماع التحضيري الذي ضم ايضا عدد من المؤسسات القادمة من مدينة القدس ضمن مشروع حراك " مشروع دعم التغيير والقيادة الشابة في القدس" الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية للتخطيط والتحضير لاقامة فعالية هنا القدس في مدينة جنين والتي تهدف من خلاله المؤسسة الى نقل صورة القدس وتعميقها بالاضافة الى ابراز هويتها داخل الكل الفلسطيني.
 
ورشة عمل حول الاطار القانوني الناظم لعمل مؤسسات المجتمع المدني في جنين
نظمت الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية وبالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية - PCS ورشة العمل القانونية والتي جاءت تحت عنوان " الاطار القانوني الناظم لعمل مؤسسات المجتمع المدني " وذلك في مقر الهيئة الاستشارية الفلسطينية في جنين وبحضور ممثلين عن المؤسسات الاهلية الاعضاء في الهيئة الوطنية. وتهدف الورشة التي جاءت ضمن مشروع "شبكات واتحادات المجتمع المدني الفلسطيني: المحرك الاساسي لتنمية المجتمع المدني والتأثير في السياسات العامة" االى توعية المؤسسات الاعضاء بالاطار القانوني الناظم لعمل مؤسسات المجتمع المدني.
 
الائتلاف التربوي الفلسطيني ينتخب لجنته التنسيقية
انتخبت المؤسسات الأعضاء في الائتلاف التربوي الفلسطيني لجنتها التنسيقية اليوم في اجتماع عقد في الأردن الشقيق، وانتخبت الجمعية العمومية ١١ عضواً من أصل ١٨ مؤسسة مرشحة لخوض الانتخابات، حيث تشكلت اللجنة التنسيقية الجديدة المنتخبة من كلاً من مركز إبداع المعلم، الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، شركاء في التنمية المستدامة، جمعية مدرسة الأمهات، مؤسسة ملتقى الطلبة، اتحاد المؤسسات الأهلية للتنمية، جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، لجان العمل الصحي، الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، مركز يافا الثقافي وطاقم شؤون المرأة.
 
فارس العرب تستكمل أنشطة مشروع الحقيبة المدرسية والقرطاسية الممول من خيرية محمد بن راشد
استكمالاً لأنشطة مشروع "الحقيبة المدرسية والقرطاسية 2018" الممول من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية – دبي، شرعت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية في زياراتٍ ميدانية لعددٍ من رياض الاطفال والمدارس في المناطق المهمشة بقطاع غزة. وكانت أنشطة المرحلة الثالثة انطلقت في مدينة غزة بزيارات ميدانية وتسليم الحقائب لمئات الأطفال من كلا الجنسين في المدراس الابتدائية والاعدادية بالإضافة الى عددٍ من المؤسسات التي تعنى بالطفولة.

Pages

Search