بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة جمعية الخريجات الجامعيات تنفذ مبادرة #مش_صح
نفذت مجموعة الدعم الذاتي في جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة مبادرة #مش_صح في جامعة غزة لتغيير الصورة النمطية السائدة وتعزيز المفاهيم الصحيحة التي تتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول /ديسمبر من كل عام الذي أطلقته الأمم المتحدة في العام 1992.
 
جمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية في مدينة القدس تنهيان أنشطة مبادرة "بتعرفني؟"
نفذت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة و مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة جلسات حوارية ضمن مبادرة (بتعرفني؟) ، وذلك بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية التي تأتي ضمن مشروع "تعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المحلي الفلسطينية من أجل تقوية الدولة الفلسطينية المستقلة". ومن الجدير ذكره بأن المبادرة نفذت في المرحلة الأولى جلسات حوارية متزامنة في غزة والقدس المحتلة شارك فيها شباب ناشط بهدف تسليط الضوء على آثار وتبعات الانقسام الفلسطيني في تشكيل صورة نمطية مشوشة وغير واضحة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، بما يعزز إيجاباَ تغيير الصورة السلبية السائدة بين الشباب المشارك والذي حاول ايجاد مساحة للتبادل الفكري والثقافي والاجتماعي بينهم.
 
فارس العرب بغزة ومؤسسة بيت بيوت في رام الله تختتمان مبادرة " هي الاصل " بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية
اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية و مؤسسة بيت بيوت في رام الله مبادرة " هي الاصل " والتي نفذت بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية وذلك " ضمن مشروع تعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المحلي الفلسطيني من اجل تقوية الدولة الفلسطينية المستقلة "الذي تنفذه بال ثينك بهدف توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في شقي الوطن لإيجاد مقترحات وحلول للقضايا والأزمات التي تواجه المجتمع الفلسطيني
 
فارس العرب توزع ملابس شتوية للأطفال بتمويل مؤسسة Penny Appeal وبإشراف مؤسسة التعاون
بدعم كريم من مؤسسة Penny Appeal وبإشراف مؤسسة التعاون، انتهت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية من توزيع حزمة ملابس شتوية على أطفال لأسر فقيرة في قطاع غزة ويأتي ذلك ضمن مشروع (توفير احتياجات شتوية طارئة لأطفال عائلات محتاجة في غزة).
 
أدوار تفتتح أولى فعاليات المرحلة الثانية من مشروع نحو نساء تقدن التغيير وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات
الاحد 6/1/2019- افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أولى فعاليات المرحلة الثانية من مشروع (نحو نساء تقدن التغيير وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات) بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية , حيث نُظم اولى جلسات الحوار مع الرجال المؤثرين في تجمع جب الذيب - بيت لحم.
 
وفد ستافنجر النرويجية يختتم زيارة ثقافية وسياحية لنابلس
اختتم وفد مدينة ستافنجر النرويجية زيارة خاصة لمدينة نابلس تبعها زيارة سياحية للقدس ومدن فلسطينية اخرى. ضم الوفد رئيس جمعية الصداقة تورمود ايكيل ورئيس الجمعية السابق اندي جاكوبسون ومؤسس التوأمة كيان ريم، كما ضم الوفد كذلك عازفين شاركوا في احياء ليالي نابلس الثقافية بمشاركة المطربة هنًة فاسهول ومجموعة من اصدقاء نابلس الذين تربطهم صداقة خاصة مع المدينة في زيارة سياحية ثقافية للتعرف على معالمها السياحية والدينية.
 
مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية تساند اصحاب الهمم وكبار السن
ساندت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية بدبي اصحاب الهمم وكبار السن في قطاع غزة من خلال توزيع الكراسي المتحركة عليهم حيث استهدف المشروع اصحاب الهمم وكبار السن والذين يعانون من اعاقات حركية او بتر للأطراف ووفرت لهم الكراسي المتحركة التي تلزمهم لتسهيل حركتهم والتخفيف عنهم في ظروفهم القهرية التي يعانون منها.
 
الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء تتلقب رد الجيش الاسرائليلي حول الشهيد صالح البرغوثي
تلقت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة ومعرفة مصير المفقودين لدى الاحتلال الإسرائيلي ردا من جيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص طلبها المقدم عن طريق محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان الأستاذ محمد أبو سنية بخصوص معرفة معلومات حول الشاب صالح البرغوثي بناءً على توكيل من العائلة.
 
شبكة وصال تنظم ورشة عمل حول التوعية بمخاطر الابتزاز الالكتروني بالتعاون مع برنامج "تميز"
نظمت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ورشة توعوية حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني ،بالتعاون والتنسيق مع برنامج "تميز" والذي تنفذه هيئة المستقبل للتنمية والذي يشارك فيه 150 طالب/ة من جامعة الاقصى وجامعة فلسطين وجامعة غزة. وافتتحت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت الورشة بالترحيب بالشباب والتعريف بالجمعية ومراكزها وأهدافها وبرامجها الخاصة بالشباب، مشيرة الى اهمية تنمية وتعزيز الوعي الشبابي حول القضايا الوطنية والهوية الفلسطينية واكدت ان الشباب لهم الدور الاكبر في احداث التغييرالايجابى في المجتمع .
 
فارس العرب تستهدف مرضى السرطان وتختتم توزيع البطانيات الشتوية
اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية توزيع البطانيات الشتوية على الأسر الأشد فقرا في قطاع غزة من خلال زيارتهم ميدانيا للاطلاع على اوضاعهم المعيشية الصعبة حيث استهدفت المؤسسة شريحة مرضى السرطان عبر توزيع البطانيات عليهم وذلك بالتنسيق مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان ليستفيد بذلك الحالات المعتمدة لديهم. كما ويأتي هذا التوزيع في اختتام مشروع التدفئة فلسطين الذي تدعمه مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والانسانية في ختام عام زايد ٢٠١٨.

Pages

Search