الاحصاء يطلق موقعا الكترونيا للمؤشرات الاحصائية
رام الله 15-7-2019 وفا- أطلق الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الاثنين، الموقع الالكتروني للمؤشرات الاحصائية " Indicators.ps"، بالتعاون مع مكتب الرباعية الدولية، وبدعم من المانيا وهولندا. ويوفر الموقع كمّاً كبيرا من المؤشرات الاحصائية العامة، وخصوصا مؤشرات التعداد العام الاخير للسكان والمساكن والمنشآت 2017، بما يشمل كافة المواضيع الاجتماعية والاقتصادية والديمغرافية والبيئية، وتم تطوير الموقع الالكتروني لنشر وتعميم البيانات الإحصائية الرسمية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والوسائط المرئية وبطريقة سهلة وجذابة ومفهومة لمستخدمي الإحصاءات، ما سيعزز استخدام الإحصاءات في اتخاذ القرارات ورسم السياسات.
 
طاقم شؤون المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" وقع طاقم شؤون المرأة اليوم اتفاقية تعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية لمنحة " المال مقابل العمل" ضمن مشروع غزة الط
وقع طاقم شؤون المرأة اليوم اتفاقية تعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية لمنحة " المال مقابل العمل" ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" . حيث شارك في التوقيع رئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة د. أريج عودة والدكتورة نداء أوبو عواد نائبة رئيسة مجل الاغدارة ورولا جقمان مسؤولة التمويل في الطاقم، الى جانب السيد غشان كسابرة مدير عام مركز تطوير المؤسسات الأهلية.
 
أدوار توقع اتفاقية المنح المالية الفرعية
ضمن أهدافها الرامية في المساهمة في حماية الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية للنساء والفتيات في التجمعات ذات الاولوية, وقعت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي على اتفاقية المنح المالية الفرعية ضمن مشروع " تعزيز اليات الضغط الشعبية والمؤسساتية لحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفئات الضعيفة في الأراضي الفلسطينية " بتمويل من الاتحاد الاوروبي وبتنفيذ الهيئة الاستشارية PCS و جمعية بنيان للتنمية المجتمعية و ملتقى الطلبة .
 
مركز تطوير يوقع اتفاقيات المنح ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر"
وقع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اتفاقيات المنح لمكون" المال مقابل العمل" ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" الممول من البنك الدولي بقيمة 17 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال حفل تم تنظيمه لهذا الغرض أمس في فندق الروتس بمدينة غزة. وقع الاتفاقيات مدير مركز تطوير، غسان كسابرة، وممثلون عن المؤسسات الأهلية المستفيدة، وبحضور البنك الدولي واللجنة الاستشارية لمشروع غزة الطارئ التي تضم ممثلين عن وزارة العمل ووزارة المالية والتخطيط ووزارة التنمية الاجتماعية، والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.
 
الثقافة والفكر الحر تطلق مخيماتها الصيفية "شعاع 27"
جاب اكثر من 600 طفل ينتمون للمراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكرالحر ،صباح اليوم الاثنين ، شوارع محافظة خانيونس جنوب القطاع وصولا لمقر الهلال الأحمر الفلسطيني ، بباصات وسيارات تزينت بالشعارات والألوان المبهجة ،مرتدين زيهم الصيفي الموحد ، حاملين الأعلام الفلسطينية ، وشعارات مخيمهم البيئي، تصاحبهم الأغاني وفرق المهرجون، اعلانا بإنطلاق مخيماتهم الصيفية "شعاع 27" في أجواء مبهجة ومنظمة لفتت انتباه المارة الذين اصطفوا لمشاهدتهم وتصويرهم .
 
بلدة بلعين تستقبل سفير دولة جنوب افريقيا ووفدا من مركز القدس للمساعدة القانونية
استقبلت بلدة بلعين سفير دولة جنوب افريقيا في زيارة خاصة للبلدة التقى فيها مع رئيس المجلس القروي ونشطاء المقاومة الشعبية حيث حل السفير ضيفا في بيت السيد احمد سمارة ابو معن بحضور عدد من المواطنين والنشطاء في المقاومة الشعبية الذين استعرضوا امام سعادة السفير تجربة بلعين في مقاومة جدار الفصل العنصري من خلال المقاومة الشعبية السلمية باسناد من عشرات المتطوعين الدوليين الذين شاركوا اهالي بلعين مقاومتهم وتضحياتهم ضد جدار الفصل العنصري.
 
بناة الغد يفتتح دورة لتعليم ركوب الخيل للفتيان
افتتح مركز بناة الغد احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر دورة لتعليم ركوب الخيل للفتيان في أرض نادي الجواد للفروسية في مدينة غزة. ويشارك بالدورة التي من المفترض أن تستمر قرابة الشهر بواقع 30ساعة تدريبية 10 فتيان، بإشراف المدرب الفارس حازم الحايك . وقالت امال خضير مدير مركز بناة الغد :"إن الدورة تأتى ضمن سلسة النشاطات والفعاليات الرياضية الصيفية السنوية للمركز والتي نسعى من خلالها إلى نشر مفهوم الفروسية بين النشء وإكسابهم المهارات المتعلقة بفن ركوب الخيل".
 
حملة 100 يوم لمساءلة الحكومة تلتقي وزارة التنمية الاجتماعية
اجتمع وفد يمثل حملة 100 يوم لمسالة الحكومة مع وزارة التنمية الاجتماعية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بحملة 100 يوم لمسالة الحكومة والتي اطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني لمساءلة حكومة د. محمد اشتية خلال 100 يوم الاولى من عملها. بحث القائمون على حملة 100 يوم لمساءلة الحكومة الفلسطينية الجديدة امس وخلال لقاء وكيل وزارة التنمية الاجتماعية السيد داوود الديك سبل التعاون والتواصل بين الجانبين وذلك بحضور مجموعة من ممثلين مؤسسات المجتمع المدني.
 
القطاع الخاصي يستجيب لمبادرة تجمع بدوي الطيبة
استجاب القطاع الخاص لمطالب النساء واحتياجاتها في توفير خضاضات كهربائية بعد جلسات المساءلة التي عقدتها عضوات لجنة الحماية النسوية مع القطاع الخاص , لتساعدها في توفير الوقت والجهد وتوفر عليها عناء العمل لوقت طويل لإنتاج الحليب ومشتقاته , الامر الذي سوف يمكن النساء البدويات لإيجاد وقت لنفسها ووقت لتعزز فيه التواصل بينها وبين أفراد عائلتها. تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات مشروع ( نحو نساء تقدن التغيير في التجمعات ذات الاولوية وتحدث فرقاً في حياتها وحياة الاخرين\ات) بالتعاون مع المجالس المحلية وبتمويل من الحكومة الهولندية.
 
الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي وتنتخب مجلس إدارة جديد
عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء،11 حزيران 2019 الاجتماع السنوي العادي لعام 2019 في المقر الرئيسي للمركز بالرام، وبالربط عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع مكتبه في مدينة غزة، وتمّت خلاله المصادقة على التقريرين الإداري والمالي للعام 2018. كما تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد لمركز تطوير للسنوات الثلاث المقبلة، حيث يضم المجلس كل من السيدات والسادة التالية أسمائهم: زاهي خوري، رئيساً للمجلس، وعبد الكريم عاشور، نائباً للرئيس، ومحمد حساسنة، أميناً للصندوق، ود.سليمان الخليل ، أميناً للسر، وعضوية كل من محمد منذر الريس، وسائد الغول، وفهمي الشلالدة، وهبة طنطش، وفهمي صيام.

Pages

Search