مركز القدس ينجح بإلغاء أمر إخلاء أراضي في قصرة ويحميها من المصادرة
نجح مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان بانتزاع قرار يقضي بإلغاء أمر إخلاء لأرض المواطن ابراهيم احمد محمود وادي من قرية قصرة قضاء نابلس، وجاء القرار الصادر عن لجنة الاعتراضات العسكرية التابعة للاحتلال بعد مرور حوالي ثلاثة اعوام على تسلم المواطن وادي إنذارا بأمر الإخلاء غير القانوني من قبل سلطات الاحتلال، ليرفع عن هذه الأرض خطر المصادرة. ويشمل الأمر حوالي الدونم من الارض التي كانت مهددة بالإخلاء، وهي جزء من قطعة ارض تبلغ مساحتها حوالي ثمانية دونمات يملكها السيد ابراهيم ويتصرف بها منذ عشرات السنين.
 
جمعية الكرمل تنفذ مبادرة للأطفال عن ثقافة اللاعنف والتسامح.
وفي أجواء تعلوها الابتسامات والمرح، في لحظات من السعادة، نفذت جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية بالنصيرات مبادرة بعنوان "من حقي العيش بامآن وبلا عنف" بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية حيث شارك مئات الأطفال والآباء والأمهات في هذا اليوم الترفيهي المفتوح الذي تخلله العديد من الألعاب الجماعية والبهلوانية والرسم على الوجوه والأغاني والدبكة والتمثيل ولعب الأدوار والتهريج، وتخلل المبادرة توزيع الهدايا والجوائز على الجميع.
 
تنفيذ "مخيم ياسر عرفات" الصيفي للأطفال ذوي متلازمة داون في جمعية الحق في الحياة
امتداداً لسلسة المخيمات الصيفية التي تقوم مؤسسة ياسر عرفات بتنفيذها على مستوى محافظات الوطن، فقد تم الاتفاق مع جمعية الحق في الحياة في المحافظات الجنوبية على تنفيذ فعاليات مخيم "ياسر عرفات" الصيفي للأطفال ذوي متلازمة داون. من جهتها أعربت السيدة عدالة أبو سته أبو مدين رئيس مجلس إدارة جمعية الحق في الحياة عن شكرها لمجلس أمناء وإدارة مؤسسة ياسر عرفات على هذا الدعم، مشيرة إلى دعم فخامة الرئيس الراحل ياسر عرفات لجمعية الحق في الحياة منذ تأسيسها والذي أوصلها لمكانة مرموقة محلياً وعربياً ودولياً.
 
إطلاق المهرجان الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة بحضور وزير التنمية الاجتماعية
جنين / 28/6/2018 نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية المهرجان الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وبحضور وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر ومحافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان وبمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.
 
منتدى التواصل يوزع المساعدات ضمن برنامج التمكين الأسري
وزعت جمعية منتدى التواصل، مؤخرا، ضمن فعاليات برنامج التمكين الأسري _SOS مساعدات عينية وسلال غذائية على 36 أسرة يستهدفها البرنامج. بدورها قالت إخلاص مصلح رائدة المشروع: نعمل على البرنامج منذ 12 عاما، مستهدفين الأسر التي تعاني من مشاكل أسرية أو نفسية أو صحية أو اجتماعية، ونقدم مساعدات عينية، وسلال غذائية، كما نعطي فرص لإنشاء مشاريع صغيرة تُمكن الأسر من حياة أفضل.
 
فارس العرب تنظم افطار مركزي لطلاب جامعة غزة
نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية افطاراً مركزياً لطلاب جامعة غزة ضمن سلسلة الافطارات المركزية التي تنفذها في شهر رمضان المبارك ضمن مشروع افطار الصائم الممول من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي حيث شمل الحضورالطلاب والمحاضرين ومسؤولي الجامعة بهدف تعزيز روح المودة بين الطلبة ومحاضريهم وزيادة الترابط فيما بينهم في شهر الرحمة.
 
خيرية محمد بن راشد تقر "سقيا زايد" ضمن جدول اعمالها الرمضانية بدعم سقيا الامارات وتنفيذ فارس العرب للتنمية و الاعمال الخيرية
تواصل مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية تنفيذ مبادرة "سقيا زايد" الذي أقرته مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي بدعم من مؤسسة سقيا الامارات ضمن مشاريعها الرمضانية في قطاع غزة خلال عام زايد 2018 و في ضوء ذلك قال طارق البنا ممثل مؤسسة محمد بن راشد ورئيس مؤسسة فارس العرب : "المبادرة جاءت ضمن فعاليات عام زايد لتسهم في تحسين الظروف الصحية للأسر المحتاجة عبر توفير المياه لهم ولأطفالهم في ظل ما يعانيه قطاع غزة من تدني في منسوب المياه الصالحة للشرب" .
 
طالبة ترأس بلدية وآخر يديرها ليوم في قباطية
دخلت الطالبة آية سباعنة مكتب رئيس بلدية قباطية السيد بلال عساف واستلمت مكانه ليوم واحد فيما جلس هو بجوارها على كرسي آخر يجيب على استفسارتها ويرشدها في التعامل مع أكوام الوثائق والأوامر والمراجعين. وأعربت سباعنة عن سعادتها لهذه التجربة المثيرة في أن تمارس أدوارا قيادية في العمل مع المجتمع في سن مبكر فيما أشارت إلى أنها أصبحت تعرف أشياء كثيرة عن قطاع الحكم المحلي.
 
الطلبة حلقة هامة في المساءلة المجتمعية تتطلب المتابعة
أبدى طلبة المدارس والجامعات خلال لقاء الهيئة الاستشارية بهم ضمن فعاليات اكسبو المساءلة المجتمعية 2018 حماسة كبيرة للمساءلة المجتمعية وكان واضحا أن منطقهم في التعامل معها له نكهة مختلفة عن الفئات التقليدية في المجتمع. واعتبر أحمد أبو الهيجاء الذي أدار اللقاءات معهم أن اللقاءات مع الطلبة سيما طلبة المدارس أبرزت حقيقة تتطلب الالتفات إليها وهي أن هذه الفئة تتعامل مع المساءلة المجتمعية بدون أجندات وحسابات كما الكبار وهو ما يجعل أي شكل للمساءلة المجتمعية يقومون به غير موجه.
 
 
WAFAC annual report 2016

Pages

Search