وزارة الاتصالات ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تصدران طابعين بريديين

تطلق اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي طابعين بريديين جديدين مرتبطان بتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني، احتفاءً بالتجربة الفلسطينية الرائدة عربياً في تشجيع القراءة، حيث مثّل الطابع البريدي الأول غلاف جواز سفر للقراءة والذي أطلقته المؤسسة سنة 1992 ليشكل حافز هام للصغار للقراءة والسفر عبر الكتب بالرغم من الاغلاق الذي خلفه الاحتلال، أما الطابع الاخر فهو لوحة ملصق فني خاص بالحملة التي تنطلق سنوياً بشراكة مجتمعية بعنوان "أبي اقرأ لي"، لتشجيع بناء النسيج الاجتماعي في العائلة من خلال الكتاب.

 

وخلال استقبالها لوفد مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، عبرت  د. صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن سعادتها للتعاون المثمر والبنّاء الذي نشأ من خلال العلاقة بين الوزارة والمؤسسة، مشيدةً بالجهود التي تبذلها هذه المؤسسة التعليمية المجتمعية النشطة، والتي من شأنها ان تساهم ببناء جيل مثقف يضمن مستقبلاً متميزاً للشعب الفلسطيني، وشكرت د. ناصر الدين مؤسسة تامر على هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي تساهم بتعزيز ثقافة القراءة من خلال الطابع البريدي الذي يشكل سفيراً متنقلاً لدولة فلسطين في جميع أنحاء العالم .

 

من جانبها أكدت رناد قبَّج المديرة العامة لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي أن انطلاقة  هذين الطابعين جاءت   بعد تنسيق متواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي رحبت بالفكرة، خصوصاً بعد حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني لهذا العام والتي كان عنوانها (القراءة طبع وطابع)، والتي أكدت على الارث الثقافي الفلسطينية وشددت على أهمية الشراكة الوطنية الواسعة ومساهمتها المجتمعية الثقافية، وأشارت قبَّج ان الهدف من اطلاق هذا الطابع هو  تجنيد القراءة لخدمة المجتمع الفلسطيني، على اعتبار ان القراءة من الممكن أن تتحول الى طابع فلسطيني، علماً انه لكل طابع سياق مرتبط به، وبأن سياق الطابع الفلسطيني هو المقاومة، معبرة عن أملها أن تخلق هذه الفكرة علاقة بين الطابع والطفل تجعله ممكّناَ من فهم الفلسفة الكامنة خلف الطوابع،  وبالتالي تتعزز علاقة الطفل بالبريد الفلسطيتي ويتعزز شعوره بأهميته في المجتمع .

 

 واتفقت د. ناصر الدين مع السيدة قبَّج في نهاية الاجتماع على مواصلة التعاون والتنسيق، وعلى العمل أيضاً على اصدار بطاقة بريدية تساهم بها جميع مكونات العائلة والتأكيد على مساحة الطفل ودوره في النسيج الاجتماعي، وتكوينه للطوابع البريدية الفلسطينية في رياديتها في حمل فكرة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني كمسار للتحرر الانساني.

 

  .

 

 

 

--

محمد التميمي    

Mohammad Tamimi - Journalist                

           Coordinator of  Electronic Media .

Ministry of Telecom & Information Technology (MTIT)

MTIT official FB page: www.facebook.com/MTITPalestine

My Facebook Account: https://www.facebook.com/tamimi.pal

My Twitter: https://twitter.com/MohammadATamimi 

My Blog: http://tamimipress.blogspot.it/?view=magazine

Mob - 0599393670 

                        Ramallah- Palestine 

 

Attachment
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">