Arabic
الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء: تسليم جثمان الشهيد خالد نوفل بعد 45 يوما من احتجازه في ثلاجات الاحتلال
سلمت سلطات الاحتلال مساء اليوم الجمعة 26آذار 2021، جثمان الشهيد خالد نوفل (33 عاما) من قرية راس كركر ، بعد احتجاز دام 45 يوماً في ثلاجات الاحتلال. وكان الشهيد نوفل قد استشهد بإطلاق النار عليه من قبل مستوطن في منطقة جبل الريسان غرب رام الله بتاريخ 5 شباط 2021. وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 71 شهيدا منذ عودتها لسياسة احتجاز جثامين الشهداء في 13 تشرين الأول 2015 معظمهم في الثلاجات، ودفنت بعضهم وترفض إعطاء معلومات عن أماكن وتواريخ الدفن، إضافة إلى استمرار احتجاز 254 جثمانها في مقابر الأرقام و74 مفقودا.
رسالة للأمين العام للأمم المتحدة للمطالبة بالاهتمام بقضية الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي
وجهت 77 مؤسسة وائتلافا حقوقيا عربيا ودوليا، وبضمنها مجلس منظمات حقوق الانسان الفلسطينية، والتنسيقية المغاربية لحقوق الانسان،مؤخرا، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، مطالبين إياه بالالتفات إلى قضية الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت الرسالة الى انتهاك سياسة احتجاز الجثامين للقواعد العرفية للقانون الدولي الإنساني في التعامل مع جثث قتلى الحرب وواجب تسهيل إعادتهم إلى أوطانهم ودفنهم بكرامة. وهذا ما تنص عليه المادة 130 من اتفاقية جنيف الرابعة ايضا. كما أن سياسة احتجاز الجثامين تعتبر بمثابة شكل من أشكال العقاب الجماعي لما تلحقه من اذى نفسي ومعنوي لعائلات الشهداء وتحرمهم من ابسط حقوقهم في الحداد على أبنائهم والشعور بالأسى عليهم وزيارة قبورهم.
دعوة لتغطية وقفة في بيت سيرا للمطالبة بالافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة
Wed, 03/04/2020 - 19:00 to 21:00
تدعوكم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومعرفة مصير المفقودين ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان الى اسناد وتغطية دعوة عائلتي الشهيدين يوسف عنقاوي وأمير دراج للمشاركة في الوقفة التضامنية امام مبنى مجلس قروي بيت سيرا.
لتنفيذ مبادرات مستدامة في مجال الفنون البصرية القطان يعقد شراكات مع مؤسسات محلية من خلال الدورة الثانية لمشروع "الفنون البصرية:نماء واستدامة"
رام الله – (مؤسسة عبد المحسن القطان – 31/12/2019): وقعت مؤسسة عبد المحسن القطّان، مؤخراً، أربع اتفاقيات تقديم منح جديدة، ضمن الدورة الثانية من مشروع "الفنون البصرية نماء واستدامة"/ (VAFF) والممول من السويد. ويهدف مشروع (VAFF) إلى دعم حقل الفنون البصرية في فلسطين وجعله أكثر حيوية وقدرة على النمو والاستدامة، عن طريق دعم المؤسسات في تطوير برامجها وقدراتها، وتوفير فرصٍ للعرض والبحث في مجال الفنون البصرية، وذلك وفقاً لاحتياجات هذه المؤسسات وفرادة برامجها.
فعالية امام منزل الشهيد يوسف عنقاوي
Wed, 12/04/2019 - 18:00 to 20:30
تدعوكم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومعرفة مصير المفقودين الى اسناد دعوة عائلة الشهيد يوسف عنقاوي بالمشاركة في الفعالية التضامنية امام منزل العائلة في قرية بيت سيرا يوم الاربعاء 4\12 بعد صلاة العشاء مباشرة استشهد يوسف برفقة صديقة امير دراج يوم 4\3\2019 عند مدخل قرية كفرنعمة ولايزال الاحتلال يحتجز جثمانيها الطاهرين لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع والدة الشهيد يوسف عنقاوي 0598310525
"عدادات الدفع المسبق للمياه؛ في القانون والممارسة وسبل التطوير"
Mon, 10/21/2019 - 09:30 to 14:00
يتشرف مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان وباستضافة مركز دراسات التنمية في جامعة بيرزيت دعوتكم لحضور اعمال مؤتمر "عدادات الدفع المسبق للمياه؛ في القانون والممارسة وسبل التطوير"
الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي والكشف عن مصير المفقودين تسلم رسالة لمكتب منسق الأمين العام لعملية السلام
وقفة تضامنية ضمن حملة لنا أسماء ... ولنا وطن
Wed, 09/04/2019 - 19:15 to 21:00
معا نناضل لأجل استرداد جثامين شهدائنا ودفنهم بما يليق بكرامتهم الإنسانية والوطنية ومستمرون حتى تحرير اخر جثمان... ووقف هذه الجريمة تدعوكم الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومعرفة مصير المفقودين للمشاركة في الوقفة التضامنية في خيمه الاعتصام أمام منزل الشهيد يوسف عنقاوي في بيت سيرا، وذلك يوم الأربعاء القادم 4\9، بعد صلاة المغرب مباشرة، للمطالبة بالإفراج عن جثمانه وكافة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال
الحملة الوطنية تبدأ التحضيرات لأحياء اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء يوم 27\8
عقدت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي ومعرفة مصير المفقودين اجتماعاتها الدورية المناطقية للتشاور مع لجان وناشطي الحملة في فعاليات احياء اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء الموافق 27\8 وشارك في الاجتماعات عدد من عائلات الشهداء المحتجزة جثامين أبنائهم وممثلي المؤسسات الحقوقية والأهلية والشخصيات القيادية حيث تم إقرار مجموعة من الفعاليات والتي سيعلن عنها قريبا تتضمن وقفات متزامنة في أربعة مراكز رئيسية وهي الخليل ورام الله ونابلس وغزة.
طاقم شؤون المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع مركز تطوير ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر"
وقع طاقم شؤون المرأة اليوم اتفاقية تعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية لمنحة " المال مقابل العمل" ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" . حيث شارك في التوقيع رئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة د. أريج عودة والدكتورة نداء أوبو عواد نائبة رئيسة مجل الاغدارة ورولا جقمان مسؤولة التمويل في الطاقم، الى جانب السيد غشان كسابرة مدير عام مركز تطوير المؤسسات الأهلية.

Pages

Search