مركز تطوير وطاقم شؤون المرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة يوقعان اتفاقيات منح مجتمعية صغيرة مع تسع مؤسسات أهلية في الضفة الغربية والقدس وغزة

 
وتم عقد حفل التوقيع في مقر مركز تطوير في كل من الضفة الغربية (الرام) وغزة بحضور ممثلين عن المؤسسات المستفيدة، وطاقم شؤون المرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة إضافةً إلى طاقم مركز تطوير. 
 
وفي كلمته الافتتاحية، أشار مدير مركز تطوير، غسان كسابرة، أن هذه الاتفاقيات تأتي كمرحلة ثانية من برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وهو برنامج إقليمي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى ثلاث سنوات في أربع دول عربية هي فلسطين والمغرب ومصر ولبنان بهدف فهم الأسباب الجذرية لعدم المساواة بين الجنسين، وتعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني وشبكاتها في مجال النوع الاجتماعي وتمكين المرأة، وتطوير حلول مجتمعية تهدف الى اشراك الرجال والصبيان لتحقيق المساواة بين الجنسين. 
 
وتهدف اتفاقيات المشاريع الموقعة إلى تنفيذ مبادرات تتعلق بالذكورية وإدماج الرجال والصبيان لتحقيق المساواة بين الجنسين تتضمن مناهضة العنف ضد المرأة، وتعزيز دور الأبوية في تقديم الرعاية والمشاركة بالأعمال المنزلية والحد من ظاهرة التزويج المبكر وتعزيز المساواة خاصة في المشاركة السياسية والميراث.
 
تجدر الإشارة أنه تم توقيع ثماني اتفاقيات تستفيد منها تسع مؤسسات أهلية ناشئة وهي في الضفة الغربية: المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم)؛ وجمعية المرأة الفلسطينية للريادة والإبداع (بيكو) بالشراكة مع مجموعة الشباب الرياديين؛ ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية بالشراكة مع مجموعة سواعد شباب الغد (ساعد) ومجموعة فينا الخير وفي القدس: مؤسسة شباب من أجل القدس للثقافة والفنون. أما في قطاع غزة فالمؤسسات المستفيدة هي: جمعية ضياء الغد؛ ومركز شباب فلسطين التطوعي؛ ومركز بناء الثقافي؛ وجمعية الوليد الخيرية بالشراكة مع نادي الاعلام الاجتماعي.
 
هذا وعقد مركز تطوير يوم الثلاثاء السابع من تشرين الثاني ورشة عمل للمؤسسات المستفيدة، عرض خلالها المدير المالي للمركز الإجراءات والنماذج والتقارير المالية التي يجب الالتزام بها خلال مرحلة تنفيذ المشاريع، فيما تطرقت مسؤولة البرامج في مركز تطوير، أزهار بسيسو، إلى النماذج والتقارير الفنية المطلوبة.
 
 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">