أطفال وجد يشاركون بماراثون رياضي في قطاع غزة

 
وقد شارك بالمارثون ما يزيد عن 100 طالب من الطلاب الذكور المستفيدين من المشروع والتي تتراوح أعمارهم ما بين 12 وحتى 18 عام وقد اجتاز المشاركين مسافة 3كم. هذا وانطلق المتسابقين من أمام النادي البحري على شاطئ بحر غزة وحتى مؤسسة فلسطين المستقبل إحدى المراكز المستضيفة للمشروع يرافقهم عشرات الطلاب المشجعين رافعين شعارات برنامج وجد وأعلام فلسطين والعديد من العبارات التشجيعية وسط أجواء من المرح والسرور.
 
وأوضح د.علي منصور رئيس مجلس إدارة مؤسسة انقاذ الطفل - فلسطين بأن المؤسسة اتبعت كل إجراءات الأمن والسلامة فقد أجرت تنسيقات مع الإدارة العامة للمرور والنجدة لمرافقة المتسابقين وتأمين مرورهم بالإضافة للتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتوفير اسعاف ومسعفين للطلاب المشاركين.
 
وقد استغرق الماراثون مدة نصف ساعة تم بعدها تكريم المتسابقين الفائزين بحضور ممثلين من مؤسسة التعاون المهندسة/ مها محيسن مديرة برنامج رعاية الأيتام والأستاذ محمد زيارة، والسيدة هند الشرفا ممثلة عن بنك فلسطين أحد الداعمين الرئيسيين للبرنامج.
وقد بينت السيدة محيسن بأن المارثون هو أحد الأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال واهتماماتهم وتحسين الوضع النفسي لهم من خلال اشراكهم بأنشطة تعزز من قدراتهم البدنية والذهنية.
 
كما وعبر الأطفال المشاركين عن فرحتهم وسعادتهم بهذا النشاط المميز، وكان من بين المشاركين الطفل عمر البحابصة، الحاصل على المركز الأول من المرحلة الثانوية، حيث قال: ”من أول الاجازة وأنا استعد لمثل هذا اليوم وقد تحقق حلمي وحصلت على المركز الأول وأهدي هذا الفوز لأمي الغالية".
 
وعبر سعيد رمضان، صاحب المركز الرابع من المرحلة الإعدادية، عن مشاعره قائلاً: ”أنا كنت واثق اني راح أفوز، لأني كنت أتمرن كل يوم وأجري مسافات طويلة، بهدي هذا الفوز لأمي اللي دايماً بتشجعني." 
 
وقال أحمد ماضي – الفائز بالمركز الأول من المرحلة الاعدادية: “شعوري لا يوصف، فرحان بالفوز وحصولي على المركز الأول مصمم على تحقيق هذا الفوز في التعليم كمان، وشكراً لكل اللي ساعدونا ودعموا برنامج وجد".
 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">