برنامج غزة للصحة النفسية يشارك في جدارية بالتعاون مع مؤسسة راشيل كوري الأمريكية ومشروع جدارية كسر الصمت الأمريكية

شارك برنامج غزة للصحة النفسية في جدارية بالتعاون مع مؤسسة راشيل كوري الأمريكية ومشروع جدارية كسر الصمت الأمريكية، حيث سميت هذه الجدارية بجدارية التضامن بين رفح ومدينة أولمبيا الأمريكية، وهي جدارية تذكارية تعبر عن التضامن بين رفح ومدينة أولمبيا الأمريكية لتكريم كل الذين فقدوا حياتهم في النضال من أجل مقاومة الظلم والاضطهاد.

وقد جاءت فكرة هذه الجدارية بعد مقتل راشيل كوري- المواطنة من مدينة أولمبيا الأمريكية- والتي دهستها حتى الموت جرافة إسرائيلية وهي تدافع عن منزل عائلة فلسطينية في مدينة رفح.

وقد شارك في انجاز هذه الجدارية ما يقارب من 150 شخصا من سكان مدينة أولمبيا الأمريكية والعديد من مجموعات التضامن الدولية والفنانين الفلسطينيين، وقد استخدمت تقنيات متقدمة في انجازها من أجل إشراك فنانين ومؤسسات فلسطينية لعدم تمكنهم من السفر بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة. ويبلغ طول هذه الجدارية 100 قدم وهي تمتد وسط مدينة أولمبيا في واشنطن. وقد عبر عن هذه الجدارية بشجرة زيتون ضخمة تشتمل على 150 ورقة شارك فيها العديد من الفنانين الفلسطينيين حيث ترمز هذه الأوراق إلى قضايا عدالة وحقوق إنسان وحركات ضد الحروب في أمريكا وأوروبا وأسيا والشرق الأوسط.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">