مركز مدى يشارك في المؤتمر في الدولي للصحف في العاصمة النمساوية فيينا

شارك وفد من المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) برئاسة مدير عام المركز موسى الريماوي في المؤتمر الدولي الثالث والستين للصحف ، والذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا.

وقد ناقش المؤتمر الذي استمر خمسة ايام الكثير من المواضيع المهمة المتعلقة بتطور ومستقبل الصحافة المكتوبة خاصة بعد الانتشار الواسع للإعلام الاجتماعي وموقع ويكيليكس والمواقع الإخبارية، بالإضافة إلى اثر ألازمة الاقتصادية العالمية، واثر الحد من الحريات الإعلامية على تطور الصحافة.

وقد لوحظ الاهتمام الواضح بأثر الربيع العربي على الإعلام خاصة في مصر وتونس التي تعرض الاعلام فيهما الى انتهاكات واسعة خلال العقود الماضية، كما خصصت جلسة بعنوان كيف تنقل الاخبار الصحيحة خلال الثورة؟، كما تم استعراض عدد من النماذج الناجحة لصحف ومجلات في العديد من البلدان خاصة في الجزء الجنوبي من العالم .

وقد شارك في المؤتمر اكثر من ألف رئيس تحرير ومحرر وصحفي وخبراء في تكنولوجيا المعلومات ومسؤولين في شركات اعلامية ومواقع الكترونية ومؤسسات حقوقية تنشط في الدفاع عن حرية الصحافة من مختلف قارات العالم، كما تم عقد اجتماع للهيئة العامة للصحف،كما اقيم على هامشه معرض وسائل المعلومات والخدمات الاعلامية والعديد من الفعاليات الأخرى.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">