مركز تطوير يوقع اتفاقية مشتركة مع الوكالة السويسرية للتحضير لتأسيس وإدارة سكرتيريا للمؤسسات الأهلية العاملة في مجال حقوق الإنسان

احتفل مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية يوم الخميس، 29/5/2008، بتوقيع اتفاقية تمويل مشتركة للتحضير لتأسيس وإدارة سكرتيريا للمؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في مجال حقوق الإنسان والحكم الصالح، بمبلغ إجمالي يراوح 6 مليون دولار، وذلك مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) ممثلة دولة سويسرا ونيابة عن ثلاثة دول مانحة أخرى تمثل السويد والدنمارك وهولندا.

حيث حضر الحفل كل من السيد ماريو كاريرا، مدير مكتب الوكالة، والسيدة تيري بُلاطة، مسؤولة برامج، وعن مركز تطوير حضر كل من الدكتور سليمان خليل، أمين سر مجلس إدارة المركز، الدكتور علام جرار، عضو مجلس إدارته، والسيد غسان كسابرة، مدير المركز. وقد رحب السيد غسان كسابرة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقية من حيث كونها ستساهم بشكل كبير في تعزيز حقوق الإنسان والحكم الصالح والمؤسسات الأهلية العاملة في هذا المجال مبديا أمله في أن يتم البدء في تنفيذ المشروعات ضمن هذه الاتفاقية في الوقت القريب. 

 

 أما السيد ماريو كاريرة فقد أشاد بدور مركز تطوير في عملية التنمية آملا أن تحقق هذه الاتفاقية النجاح المطلوب في الوصول إلى المؤسسات الفقيرة والمهشمة العاملة في مجال حقوق الإنسان والحكم الصالح وتقديم الدعم اللازم لها للحفاظ على ديمومتها.   هذا وقد تم اختيار مركز تطوير لتأسيس وإدارة سكرتيريا للمؤسسات الأهلية العاملة في مجال حقوق الإنسان والحكم الصالح في الضفة الغربية وقطاع غزة بمبلغ يراوح 6 ملايين دولار على مدار العام ونصف العام  كمرحلة أولى بعد أن اجتاز بنجاح عملية اختيار امتازت بالدقة والشفافية، بدأت بالإعلان رسميا عن طلب تقديم مقترحات مشروعات من قبل المؤسسات مستندة إلى شروط مرجعية وصفت بشكل دقيق مسؤوليات ومهام السكرتيريا.

 

  بناءا على هذه الاتفاقية، سيدير مركز تطوير عمليات المشروع والتمويل الذي سيتم تجنيده، ودعم المبادرات التنسيقية والمشتركة، ومبادرات بناء القدرات، وتفعيل الحوار ما بين المؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان والحكم الصالح في الضفة الغربية وقطاع غزة والدول المانحة/البعثات الدبلوماسية.  والجدير بالذكر أن مركز تطوير والوكالة السويسرية يقومان حاليا بالتحضيرات اللازمة لتأسيس السكرتيريا وتجهيز الوثائق والنماذج الخاصة بها، على أن يتم تفعيل السكرتيريا في مطلع شهر تموز 2008. وسيتم لاحقا الإعلان عن نوعية وكيفية تقديم طلبات تمويل مشروعات للمؤسسات المتخصصة في مجال حقوق الإنسان والحكم الصالح في الضفة الغربية وقطاع غزة.  

 

  لأية معلومات أو استفسار نرجو من مؤسسات حقوق الإنسان والحكم الصالح العاملة في الأراضي المحتلة الاتصال بنا أو تفقد الصفحة الإلكترونية www.ndc.ps

 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">