الهيئة الاستشارية الفلسطينية في جنين توزع منح مالية على المؤسسات الأهلية القاعدية بدعم من الاتحاد الاوروبي

قامت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS ، بتوزيع 20 منحة مالية صغيرة على المؤسسات الأهلية القاعدية في محافظة جنين ، وذلك ضمن نشاطات مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية القاعدية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي عبر الإدارة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأفاد رئيس الهيئة النائب شامي الشامي بأن هذه المنح تأتي ضمن المرحلة الثالثة من المشروع والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم حقوق الإنسان داخل المؤسسات القاعدية ونشر قيم الديمقراطية في المجتمع المحلي، ودعم مبادرات محلية في مجال نشر وعي أكبر بانتهاكات حقوق الإنسان وكيفية معالجتها ووقفها.

من جانبه أكد أحمد هيجاوي عضو الهيئة بأنه سيتم استغلال هذه المنح من أجل تنفيذ 20 مبادرة محلية في مجال نشر وحماية حقوق الإنسان في مدينة ومخيم جنين بالإضافة للقرى الريفية في المحافظة.

وأفادت فرحة أبو الهيجاء بأن الجمعيات التي استفادت من المنح هي جمعية رمانة الخيرية وجمعية الطيبة الخيرية وجمعية بيت المسنين والمعاقين الخيرية وجمعية مركة الخيرية والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وجمعية ثابر الشبابية ومركز أمنية الشبابي وجمعية فن الحياة وجمعية العمل النسوي وجمعية تعنك الخيرية وجمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار الغربي وجمعية جلبون الخيرية وجمعية كي لا ننسى وجمعية النجدة الاجتماعية وجمعية رعاية الطلبة المحتاجين وجمعية كفرراعي الخيرية وجمعية جبع الخيرية وجمعية دار العلم الطلابية وجمعية سيدات برقين.

والجدير ذكره بأن الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين تجمع أهلي تأسس عام 2005م ، وتسعى لتطوير المؤسسات الأهلية القاعدية وتعمل في مجالات تنموية كثيرة كحقوق الإنسان والدمج والتنمية الشبابية والتطوير المؤسسي والنساء والأطفال.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">