المنتدى الثقافي يستقبل وفد من اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي

استقبل رئيس مركزالمنتدى الثقافي حسام الشيخ عصر اليوم الاستاذ عمر عساف منسق اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي وزميله د.علي جوهر الاستاذ في مدرسة الفرندز في رام الله في منتدى بيت بيت عنان الكائن في البلدة شمال غرب القدس.

وتم عقد لقاء جمع عدد من القائمين على المنتدى حسام الشيخ. خالد الخضور.محمد حناوي.سليمان ربيع.احمد ربيع. وعدد من المتطوعين. مع الوفد الزائر ،في اطار التواصل والتعاون بين المؤسسات ،تحدث خلاله الشيخ عن النشاطات والفعاليات التي اقامها المنتدى خلال مسيرته التي ترنو الى تحقيق اهداف تربوية وتوعوية وتثقيفية تستهدف كافة الفئات في المنطقة .معللاً ذلك ببعض الانجازات مثل انهاء فترة تدريبية لمدة 6 أشهر شملت دورات كمبيوتر وسكرتارية ،واختتام فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثاني على التوالي ،عمل مسابقة رمضانية ،تكريم طلبة الثانوية العامة في منطقة شمال غرب القدس بحيث يصل عدد الطلاب الى ما يقارب 500 طالب وطالبة في كل عام على مدار 4 سنوات على التوالي.

واشار الشيخ الى ان المنتدى بصدد اقامة بعض البرامج في الفترة المقبلة القريبة منها ما يتعلق بالقدس ومناطقها لإطلاع الشباب الذين لم يسبق لهم ان زاروها ،وتحديد 100 عائلة تعاني من تدهور الوضع الاقتصادي يتمثل ذلك في جمع عدد كبير من السلات تحتوي على مبلغ وقدره 200 شيكل لكل سلة. والبحث عن وظائف وفرص عمل للمتدربين في المؤسسات التعليمية والاهلية.

واكد رئيس المنتدى على ان الثقة باعتبارها الاساس في توسيع وتوطيد العلاقات وتواصل المؤسسات فيما بينها وخص بالذكر الجهات الداعمة والمساندة لكافة الفعاليات.

هذا وقد تحدث خالد الخضور مسؤول الهيئة الادارية في المنتدى ان النشاطات لا تقتصر على فئة معينة من الناس انما تشمل كافة الفئات والقطاعات متمثلة في اقامة مخيمات صيفية تهدف الى توعية المشاركين وتنمية قدراتهم ومواهبهم.

بدوره قال سليمان ربيع مسؤول المشاريع في المنتدى أن المنتدى يكرس كافة جهوده الى توسيع نطاق الفعاليات في منطقة شمال غرب القدس. وذكر عدد من النشاطات التي اقامها المنتدى متمثلة في عدد من البرنامج مثل استكشاف الابداعات والمواهب في المدارس من (مسرح ،رسم ،كتابة القصص ،كتابة الشعر ،التصوير الفوتوغرافي)،ولم تنسى الانجازات المرأة بل قال " اننا نعمل على تدريب النساء ببعض المهن مثل التطريز وصناعة الاكسسوارات وادوات من القش".

واشار ربيع الى ان المنطقة تفتقر الى المؤسسات التي من شأنها أن تنمي قدرات وطاقات الشباب ،فيما تحدث عن المشاكل والصعوبات التي يواجهها المنتدى في سبيل تحقيق اهدافه. وتطرق الى آلية تطبيق مواجهة الصعوبات في تعزيز الدعم الاكبر.

من جهته تحدث محمد حناوي مسؤول دائرة الفنون والمسارح في المنتدى عن تجربته خلال تطوعه ،حيث اشاد بالجهود الموسعة المتعلقة بالثقافة والفن ،فيما قال " انه تم تقديم عدد من المسرحيات في مدرسة بيت عنان الثانوية ،بالمقابل تعاني المنطقة من افتقار بعض المدارس بهكذا فعاليات.

بدوره اشاد الاستاذ عمر عساف بجهود المنتدى في العمل على تعزيز الثقافة والتوعية والترفيه لدى المواطنين ،فيما شرح عن دور المنتدى التربوي العالمي في فلسطين الذي سيلقي الضوء على القضايا الاجتماعية والتعليمية والتحديات التي تواجه الشعب المناضل من اجل السلام وتحقيق العدالة ، مما سيوفر المنتدى منبرا للحوار وتبادل الخبرات العملية ومناقشة الافكار حول دور التعليم وآثاره.

هذا وقد اتفق الطرفان مبدئياً بالتعاون على فكرة قد طرحها د.علي جوهر في تشكيل "صندوق الطالب" ،لدعم المواطنين المحتاجين والقضاء على حالة الفقر لا سيما من لا يستطيع أن ينتسب في الجامعة بسبب تدني الوضع الاقتصادي.وذلك من خلال المنح الدراسية ومعاونة الطالب على اكمال مسيرته التعليمية وتحقيق طموحاته واهدافه.

وقد انتهى اللقاء بعرض فيلم توثيقي للأعمال والنشاطات والفعاليات التي قام بها المنتدى الثقافي منذ ولادته وحتى الان.

واطلع الشيخ الوفد الزائر على اقسام المنتدى منها غرفة كمبيوتر للدورات التدريبية وغرفة رياضة لياقة بدنية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">