مبرة الرحمة تفتتح معرض كسوة عيد الأضحى والشتاء لعام 2010

افتتحت جمعية مبرة الرحمة للأطفال اليوم مشروع " كسوة عيد الأضحى والشتاء لعام 2010" في مقرها. و هذا المشروع بتمويل من لجنة فلسطين الخيرية – الكويت التابعة للهيئة الإسلامية العالمية ، وبإشراف لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب مكتب فلسطين ، وتنفيذ جمعية مبرة الرحمة.
وحضر الافتتاح أ. مؤمن بركات مدير مبرة الرحمة ، م. وائل فرج عضو مجلس إدارة بالجمعية ، أ. يوسف الحورانى ممثل مكتب اتحاد الأطباء العرب في فلسطين ، وحشد واسع من الأسر الفقيرة.

والمشروع ياتى في إطار المساعدة لرفع الضغط النفسي للأطفال من الأسر الفقيرة ، وذوى الاحتياجات الخاصة ،والأيتام ، التي تكفلها الجمعية والذين يعتبرون الأشد فقرا من بين الشرائح الأخرى.

من ناحيته قال وائل فرج عضو مجلس إدارة جمعية المبرة أنها تنفذ وتقدم دائما المشاريع التي تخدم شريحة الأطفال والأسر الفقيرة ، وخاصة في تأثير الحصار والفقر الذي يعيشه قطاع غزة ، حيث قامت الجمعية بتنفيذ مشاريع كسوة للأسر الفقيرة في مواسم مختلفة لخدمة المجتمع ، ويضيف فرج أن الجمعية تتطلع إلى العديد من المشاريع المستقبلية التي تغطى الجانب الفلسطيني .

ومن جانبه أكد أ. يوسف الحورانى أن المشروع ينفذ على مستوى قطاع غزة ، ويستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة وخاصة في دخول فصل الشتاء ، ويضيف الحورانى ان اتحاد الأطباء العرب يقف دائما بجانب الأسر الفقيرة وهذا يعتبر واجب مهم عليهم .

ويذكر أن المشروع يستهدف 1186 أسرة فقيرة ، وان المعرض يحتوى على 5 آلاف قطعة ملابس متنوعة بين حريمي ورجالي وبناتي وأطفال ستوزع خلال ثلاث أيام ، في كل يوم سيتم دعوة عدد معين من الأسر لأخذ احتياجاتهم منها ، ويسمح لكل أسرة بأخذ ثلاث قطع من الملابس ، والمشروع نفذ على ثلاث مراحل الأولى لطالبات الجامعة الإسلامية ، والثانية معرض الجمعية ، والثالثة زيارات ميدانية للمنازل.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">