مركز شؤون المرأة والأسرة يبدأ مشروع "تعزيز وحماية حقوق الأطفال المعاقين"

بدأ مركز شؤون المرأة والأسرة بتنفيذ الجزء الثاني من مشروع "تعزيز وحماية حقوق الأطفال المعاقين" في محافظة نابلس، الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.
ويهدف المشروع إلى تحسين وعي الأسر والمجتمع المحلي تجاه حقوق الأطفال والأطفال المعاقين بالتحديد، والى تعريف الأهالي بالمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة وطبيعة الخدمات التي تقدمها لهذه الفئة من المجتمع الفلسطيني.
يسعى المشروع الذي سيستمر حتى نهاية شهر آب من العام الحالي، إلى تنفيذ العديد من الأنشطة تتمثل بتنفيذ دراسة بحثية حول البنية التحتية للمؤسسات التي تقدم خدمات للمعاقين لمعرفة مدى ملائمة هذه الخدمات لاحتياجات الأطفال المعاقين، وعقد حلقات توعية وتثقيف مدني وقانوني عن كيفية حماية حقوق الأطفال المعاقين في محافظة نابلس، ومن المتوقع أن تغطي اللقاءات 74 موقعا في محافظة نابلس (قرى ومخيمات ومدينة).

وسيتضمن المشروع كذلك إطلاق حملة إعلامية لتسليط الضوء على حقوق هذه الفئة من الأطفال، بالإضافة إلى نشر الدراسة التي تم تنفيذها في الجزء الأول من المشروع والتي تركزت حول احتياجات الأطفال المعاقين في محافظة نابلس وذلك من أجل تعميمها على المؤسسات المختلفة من اجل الاستفادة من نتائجها وتوصياتها.
تجدر الإشارة أن هذا المشروع ينفذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والقاعدية في المحافظة من ضمنها برنامج التأهيل المجتمعي المبني على المجتمع المحلي، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة في المحافظة، ويسعى المشروع إلى تفعيل اللجنة الاستشارية التي تم تشكيلها من المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة في الجزء الأول من المشروع، واعتمادها كلجنة استشارية للمشروع.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">