مجموعة غزة للثقافة والتنمية تختتم مشروع " النظر للجميع "

نظمت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية حفلا بمناسبة اختتام مشروع "النظر للجميع" في مدرسة أم القرى الأساسية المشتركة، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتكلفة "50.000" ألف دينار كويتي، بحضور كلا من رئيس مجلس إدارة المجموعة النائب راوية الشوا، والأستاذة سلوى ساق لله أمين الصندوق والأستاذ غازي صباح مدير دائرة البرامج والمشاريع ، والدكتور تيسير الشرفا ممثلا عن وزارة التربية والتعليم، والأستاذة رندة مدوخ مديرة المدرسة ، والأستاذ احمد ابو عرجة مدير مركز ابن الهيثم، إضافة لممثلي عن أولياء الأمور، والعديد من المدرسين.

وقالت النائب راوية الشوا " إن المساهمة في قطاع التعليم يعد من أوليات الجمعية لما له من الأهمية في تطوير قدرات الطلاب وتحسين تحصيلهم التعليمي "،مشددة أننا في الجمعية فخورون بهذا الانجاز الرائع.

وأضافت الشوا نحن نحاول منذ زمن النهوض بروح الطالب الفلسطيني ورفع معنوياته من خلال تقديم الواجب وليس في إطار المنة أو الكابونة فهذا هو الجهاد الحقيقي بمساعدة الأخريين على حب الوطن والانتماء له. وتطرقت إلى أهم النتائج المتمثلة في أهمية التنسيق مع جهات الاختصاص وتسهيل مهمة الجمعية في إنجاح هذا المشروع.

وبدورها رحبت مديرة المدرسة رندة مدوخ بجمعية مجموعة غزة خاصة بالذكر رئيس مجلس الإدارة النائب راوية الشوا لما تقوم به من جهد مضني لخدمة الشعب الفلسطيني ككل ،موضحة أن المدرسة تعمل ضمن خطة إستراتيجية من وزارة التربية والتعليم تهدف إلى مساعدة الطلاب في تحسن تحصيلهم الدراسي.

وتمنت مدوخ على الجمعية ألا تقف حدود المشروع عند هذا الحد ،وفي نهاية كلمتها تقدمت بالشكر لجمعية مجموعة غزة على جهودها في تنفيذ هذا المشروع النموذجي .
ومن جهتها قالت سلوى ساق لله " ان عملنا لا يتوقف بنهاية المشروع ،وإنما يبدأ من جديد من خلال المتابعة والرقابة والتواصل مع وزارة التربية والتعليم عدا ذاك عن تنفيذ مشاريع مماثلة كمشروع تطوير المكتبات في المدارس الحكومية".

وأضافت ساق لله أن الجمعية قامت بمسح شامل لـ 92 ألف طالب وطالبة علي مستوي مدارس القطاع، مشيرة إلى أنه توفر لدى الجمعية قاعدة بيانات وأن الجمعية جاهزة لتزويد أي مؤسسة للاستفادة من هذه البيانات.

وقدم غازي صباح منسق المشروع نبذة عن المشروع وأهدافه وأهم الأنشطة التي نفذت وأهم المخرجات والتوصيات مشيرا إلي أن مدة المشروع كانت 10 شهور وتضمن 189 لقاء تثقيفي لأولياء الأمور ،وتم توزيع بروشورات تثقفية تعالج مشاكل الإبصار عند الطلاب وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، وأيضا تم توزيع 6700 نظارة طبية للطلبة وهم من يمثلون الاحتياج الكامل لجميع الطلاب في 189 مدرسة موزعة علي مديريات القطاع.

وبدوره أعرب الدكتور تيسير الشرفا ممثلا عن وزارة التربية والتعليم عن سعادته لنجاح المشروع ولما أحدثه من فارق في مستوي التحصيل العلمي للطلبة، مشيرا إلى التعاون المميز بين وزارة التربية والتعليم ومجموعة غزة في دعم الطلبة المحتاجين ومساعدتهم علي تخطي أعباء الحصار، مؤكدا على أن لا تطور للمجتمعات إلا إذا كان على أسس متينة من العلم والمعرفة ، شاكرا دور الجمعية في دعم الطلبة المحتاجين،مطالبا إياها بالاستمرار في الجهود المبذولة للمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة.

وبالنيابة عن المستفيدين من المشروع شكرت احدي الطالبات الجمعية وقالت " أتمني أن تبقوا دائما إلي جوارنا لأننا بصدق أحببناكم".

وفي نهاية الحفل ثمنت رئيس مجلس الإدارة النائب راوية الشوا دور الصندوق العربي للإنماء في مساعدة الطلبة المحتاجين ومحاولاته المضنية في التخفيف من أعباء الحصار.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">