برنامج غزة للصحة النفسية يعقد يوما مفتوحاً بعنوان الأيدي الناعمة

عقد برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع روضة وحضانة ميرا النموذجيةيوم أمس الاحد، 20/11/2011 يوماً مفتوحا بعنوان "الأيدي الناعمة", وذلك إحياءً لليوم العالمي لحماية الأطفال من الإيذاء والعنف الذي يصادف التاسع عشر من نوفمبر من كل عام بمشاركة العشرات من أطفال الروضة وأولياء الأمور وذلك بمقر روضة ميرا النموذجية بتل الهوا بغزة .

وتضمن اليوم المفتوح مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة الهادفة اشتملت علي مجموعة من الأنشطة مثل الرسم الحر , والرسم علي الوجوه, وعرض مسرحي للدمى وكذلك الأناشيد والدبكة الشعبية والاستعراضات الفلكلورية وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم .
وتحدثت خلال الاحتفال الأخصائية النفسية ببرنامج غزة سماح محمود عن العنف والإيذاء وأشكاله المختلفة, وكيفية العمل على حماية الأطفال من الإيذاء موضحة الآثار النفسية قريبة وبعيدة المدى الناتجة عن ممارسة العنف والإيذاء ضد الأطفال وشددت محمود على أهمية تجنب ممارسة العنف ضد الأطفال والذي قد يؤثر سلباُ على شخصية الطفل ويزعزع ثقته بنفسه, منوهةً إلى أهمية اللعب في حماية الأطفال من المشاكل النفسية.
وتأتي هذه الفعاليات في إطار نشاطات البرنامج لتسليط الضوء على ضرورة حماية الطفل من كافة أشكال العنف التي قد تمارس ضده وإعطاء الطفل الحرية في التعبير عن نفسه والتمتع بحياته .

والجدير ذكره أن البرنامج يحتفل سنوياً منذ عام 2005 باليوم العالمي لحماية الطفل من الإيذاء والعنف وذلك ضمن الائتلاف السويسري الدولي الذي يشرف على تنفيذ النشاطات بهذه المناسبة والذي يعتبر البرنامج عضواً في هذا الائتلاف وذلك بهدف التعريف بحقوق الطفل والعمل على رفع الوعي في كيفية حمايتهم من العنف والإيذاء.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">