الوداد تنفذ مبادرة شبابية بعنوان" الإدمان انتحار بالاختيار"

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مبادرة شبابية بعنوان" الإدمان انتحار بالاختيار" للمساهمة في معالجة ظاهرة الإدمان على الترمال، وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية وبمنحة من الوكالة الفرنسية.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية" إن المبادرة تهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي بمخاطر الإدمان على حبوب الترمال، والحد من انتشاره، واستنهاض كافة الهمم والكوادر المجتمعية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، و المساهمة في الحفاظ على المجتمع من الانزلاق في مستنقع الجريمة والانحراف".

بدوره قال ايهاب العجرمي منسق المشروع أن المبادرة تأتي في ظل ارتفاع نسبة مدمني المخدرات، وظهور كثير من حالات التفكك الأسري وغياب القيم جراء الإدمان على تعاطي الترمال وارتفاع نسبة الجريمة، بالإضافة إلى المخاطر الصحية الخطيرة المترتبة على الإدمان.
وأوضح أن الترمال من اشهر أنواع العقارات التي أدمن عليها بعض الشباب في غزة فهو عقار أفيوني يستخدم كمسكن للآلام الحادة وهو من المواد المخدرة والخطيرة، واستخدامه عدة مرات يؤدي إلى الإدمان النفسي والجسدي.

وأضاف العجرمي انه تم تنفيذ (20) ورشة عمل بعنوان " الإدمان انتحار بالاختيار" استفاد منها(500) من الشباب والمواطنين بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والتعليمية في محافظة الوسطى تناولت المواضيع التالية ( تعريف الإدمان، والترمال وأسباب انتشاره، والآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية، وكيفية التعرف على متعاطيه، وكيفية تجنب الترمال).
وأشار انه تم توزيع (1000) بروشور على طلبة الجامعات والمواطنين وتوزيع (1000) ملصق على السيارات للتوعية بمخاطر الإدمان على تعاطي الترمال, وتصميم وتركيب (5 ) جداريات جلدية لمناهضة الظاهرة ،وبث (160) رسالة إذاعية عبر أربع إذاعات محلية (القدس, الشعب, ألوان, غزة).

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">