الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي العادي

عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اليوم الخميس، 27 نيسان 2023، اجتماعها السنوي العادي، حيث ترأس الاجتماع السيد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة مركز تطوير، وبحضور 23 عضواً من الجمعية العمومية، والسيدة هنادي أبو شريفة، مديرة دائرة الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية في وزارة العدل، ومعاذ بلوط عن شركة التدقيق كيه بي إم جي (KPMG). وبعد حصر النصاب وإقرار جدول أعمال الاجتماع، تم مناقشة واقرار التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2022.

وفي مستهل الاجتماع، استعرض السيد خوري المحطات التاريخية منذ تأسيس مركز تطوير في العام 2006، ونجاحه في الحفاظ على شراكاته الاستراتيجية مع المانحين، وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع بكلفة إجمالية بلغت حوالي 130 مليون دولار، استفاد منها حوالي 500 مؤسسة أهلية، إضافةً إلى الشبكات الأهلية المظلاتية. كما تطرق إلى الخطة الاستراتيجية لمركز تطوير للأعوام 2022-2026 ورؤيته المتمثلة بإيجاد قطاع أهلي فلسطيني مستقل، وحيوي، وفاعل وقادر على التعامل مع التحديات المستجدة.

من جانبه، أطلع مدير مركز تطوير، السيد غسان كسابرة، الجمعية العمومية على الإنجازات على مستوى البرامج والمشاريع خلال هذه الفترة، ومن ضمنها برنامج "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 8 مليون يورو، والذي يتمثل هدفه الرئيسي بدعم صمود المقدسيين من خلال تمويل استثمارات كبيرة في البنية التحتية الثقافية والتعليمية، وتعزيز الوصول العادل والمتساوي إلى الخدمات الاجتماعية، والقانونية وغيرها.

كما أشار أنه بفضل الأداء الناجح لمركز تطوير والنتائج الإيجابية التي حققها في تنفيذه للمشاريع والبرامج، تمكن مركز تطوير من الحصول على ثقة الجهات المانحة لتنفيذ مراحل جديدة منها، ومن الأمثلة على ذلك مشروع المساندة الطارئة للخدمات الاجتماعية في قطاع غزة والممول من البنك الدولي بقيمة 7 مليون دولار، وبرنامج حقوق الإنسان الذي تم البدء بمرحلة جديدة منه تمتد للأعوام 2023-2026 بتمويل من السويد بقيمة 120 مليون كرونا سويدي (ما يعادل 11.6 مليون دولار أمريكي).

هذا وتم في هذا الاجتماع الترحيب بأعضاء الجمعية العمومية الجدد وهم السيدات والسادة التالية اسمائهم: د. فيحاء البحش؛ ود. علياء العسالي؛ والسيد باسم خوري؛ والسيدة مها أبو شوشة؛ والسيدة رندة سلامة من الضفة الغربية، ود. مجدي شقورة؛ والسيد رامي الأغا؛ والسيد تيسير الأستاذ؛ والسيدة نهاية أبو نحلة من قطاع غزة. بهذا يصبح عدد الأعضاء في الجمعية العمومية لمركز تطوير 32 عضواً. وتضم الجمعية العمومية ممثلين وممثلات عن شبكات واتحادات المؤسسات الأهلية الفلسطينية الرئيسية الأربعة في فلسطين وهي: شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية؛ والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية؛ والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية؛ والاتحاد الفلسطيني العام للمنظمات غير الحكومية في قطاع غزة؛ إضافةً إلى أعضاء يمثلون القطاع الخاص والأكاديمي وخبراء في العمل الأهلي.

 

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">