بيادر للبيئة والتنمية تحتفل يإنطلاق مشروع " تحسين الوضع النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال الأكثر احتياجا في محافظة خانيونس"

نظمت جمعية بيادر للبيئة والتنمية يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023 حفل إنطلاق مشروع " تحسين الوضع النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال الأكثر احتياجا في محافظة خانيونس" ضمن مشروع "المساندة الطارئة للخدمات الاجتماعية - المكون الأول: المال مقابل الخدمة".

بإدارة وتنفيذ مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC وبتمويل كريم من البنك الدولي ويهدف المشروع إلى المساهمة في زيادة قدرة الشباب/ات في الحصول على فرصة عمل مؤقتة من خلال توظيفهم واكسابهم مهارات في الدعم النفسي والاجتماعي والصحة السلوكية والنفسية للنساء والأطفال. المشروع يستهدف تشغيل عدد 80 اخصائي نفسي واجتماعي على مرحلتين كل مرحلة ستة شهور، وتم توقيع عقود عمل مؤقتة مع 40 خريج/ة و7 مؤسسات مستضيفة بالشراكة مع جمعية بيادر، وسيتم توزيع الخريجين عليها بمحافظة خان يونس لتقديم خدمات نفسية واجتماعية وادارة حالة لفئات المجتمع.

‎وخلال كلمة جمعية بيادر للبيئة والتنمية رحب المهندس وجيه أبو لحية رئيس مجلس الإدارة بالحضور وتقدم بالشكر للقائمين على مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية وخاصة المهندس علاء الغلاييني مدير برنامج غزة في مركز تطوير المؤسسات الاهلية NDC والمهندس منذر عبدالهادي مسؤول البرامج لدى NDC لاختيارهم جمعية بيادر شريكا لتنفيذ المشروع.

ولقد تحدث عن أهمية مثل هذه المشاريع لخدمة أبناء المجتمع وخاصة الخريجين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وبنهاية كلمته قدم شكره للبنك الدولي ومركز تطوير المؤسسات الأهلية لدعمهم للمشروع .

‎هذا وتحدث مدير برنامج غزة في مركز تطوير المؤسسات الاهلية NDC المهندس علاء الغلاييني على أهمية المشروع والفائدة التي تعود على المستفيدين من الجوانب المهنية والمادية وان الاخصائي سيساهم في تقديم خدمات دعم نفسي واجتماعي لفئات المجتمع كما انه وضح وبشكل مستفيض آلية الشكاوى التي من الممكن ان ينتهجها المستفيد في حال تعرضه لأي انتهاك يمس حقوقه، وبنهاية كلمته تقدم بالشكر لمجلس إدارة جمعية بيادر للبيئة والتنمية وإدارتها التنفيذية ولطاقم المشروع وللمؤسسات الشريكة بالمشروع، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق أهداف المشروع.

 

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">