الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يمول مشروع دعم صندوق المريض الفقير في قطاع غزة.

فلسطين الغد/ دائرة العلاقات العامة والإعلام – قطاع غزة
بتمويل سخي من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي  وقعت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية في قطاع غزة اتفاقيات مع 7 مستشفيات عاملة في القطاع وذلك لدعم صندوق المريض الفقير في المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية.
وأفادت جمعية ” فلسطين الغد“ بأن هذه الاتفاقيات - الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي - تعد الأولى من نوعها في نوعية العمليات المنوي تنفيذها في قطاع غزة “، معربةً عن أملها في” أن يمثل هذا المشروع الذي تنفذه” فلسطين الغد “حافزاً ومثالاً للآخرين، لتوجيه جزءً من مساعداتهم الى قطاع غزة المحاصر للتخفيف من هذه المأساة الانسانية“.
مضيفة أن هذا المشروع سيخفف من معاناة الآلاف من المرضى الفقراء الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية عاجلة ولا يستطيعون الانتظار بسبب طول القوائم على لوائح الانتظار في المستشفيات الحكومية بقطاع غزة خوفا من تدهور حالتهم الصحية . يأتي ذلك تأكيداً لمبدأ الشراكة الحقيقية بين قطاعات المجتمع الرسمية والأهلية  سيما وأن القطاع الصحي في قطاع غزة يتم ادارته بواسطة المؤسسات الحكومية إلى جانب المؤسسات الصحية الأهلية.
هذا  وقد دأبت فلسطين الغد منذ تأسيسها  على الاستجابة للأزمات الإنسانية وتوفير الدعم الكامل في مختلف مناحي الحياة للأسرة الفلسطينية الغزية سيما " الأطفال والنساء " منهم.

وفي ختام حفل اقامته جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية  لإطلاق مشروع " دعم صندوق المريض الفقير " تقدمت فلسطين الغد بجزيل الشكر والعرفان للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لدعمه السخي والمتواصل لإسناد  الشعب الفلسطيني  ودعم صموده  والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية المستدامة لتخفيف الأعباء التي يرزح تحتها العديد من الفقراء الأكثر احتياجاً، وأكدت الجمعية ايمانها الكبير بضرورة  تسليط الضوء وزيادة الوعي تجاه احتياجات الفقراء في قطاع غزة داخلياً والتحديات اليومية التي يواجهونها “.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">