فلسطين الغد تنظم مبادرة ” معا من أجلها ” ضمن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة /  جمعية فلسطين الغد – دائرة العلاقات العامة والإعلام

نظمت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية  مبادرة ” معا من أجلها ”  ضمن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في بيت السقا التاريخي شرق مدينة غزة .

وافتتحت المبادرة الناشطة رفاء أبو راس مرحبة بالحضور الذين لبوا دعوة جمعية فلسطين الغد ، مثنية على الدور الطليعي للمرأة الفلسطينية، باعتبارها حامية المشروع الوطني ومربية الأجيال، والتي تحظى برمزية خاصة كونها شريكة الرجل في الكفاح والنضال.

وتحدثت أبو راس حول حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي حملت شعار “معا من اجلها “، والتي تدعو في إطارها العام إلى اتخاذ إجراءات محلية وعالمية للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات وزيادة الوعي حوله.

وقالت أبو راس: إن الحملة التي تستخدم اللون البرتقالي لوناً رسمياً لها تهدف إلى دعم وصول الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي إلى الخدمات من خلال رسائل تمكينية لإشراك الرجال والفتيان وعامة الجمهور في مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات، لكسر حاجز الصمت، والحد من أثر وصمة العار الناتجة عنه مع التركيز على فئة الشابات والشباب.

وفي ختام الحفل تم دعوة الحضور لافتتاح معرض صور يجسد معاناة المرأة الفلسطينية في كافة المجالات والمحافل من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومن قبل المجتمع الذي يحرمها وفق عادات وتقاليد من الميراث أو حرية الرأي والعمل .

 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">