انطلاق مشروع توزيع أجهزة كمبيوتر ضمن برنامج البوابة الالكترونية للمؤسسات الأهلية

ضمن برنامج البوابة الالكترونية بدء برنامج الدعم القطاعي التابع لتجمع مؤسسة التعاون لإدارة مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية الممول من البنك الدولي البدء في مشروع توزيع 50 حاسب آلي على المؤسسات الأهلية الراغبة في الانضمام إلى البوابة الإلكترونية وذلك تشجيعا" لتلك المؤسسات للانضمام و لتعميق الفائدة من مشروع البوابة على الجمعيات الصغيرة وخاصة في المناطق النائية والمهمشة.

و ذكر م. نائل شبارو مدير برنامج الدعم القطاعي انه قد تم إعداد جميع الدراسات والتصاميم الخاصة ببرنامج البوابة الالكتروني وقد تم إصدار النسخة التجريبية على شبكة الانترنت ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا البرنامج رسميا" في أوائل شهر تموز المقبل. وبعد إجراء مسح للمؤسسات التي يمكن أن تنضم للبرنامج فقد اتضح بأن هنالك بعض المؤسسات التي ترغب بالانضمام ولكنها تنقصها الإمكانيات من أجهزة وتدريب، لذلك فقد قمنا بإطلاق مشروع كمبيوتر البوابة الالكترونية حيث تستطيع المؤسسات الأهلية الراغبة بالانضمام إلى البوابة الالكترونية من الحصول على جهاز الكمبيوتر مجاناً إذا انطبقت عليها الشروط.

يذكر أن البوابة الالكترونية هو موقع تفاعلي على شبكة المعلومات خاص بالمؤسسات الأهلية الفلسطينية ويحتوي على جميع المعلومات الخاصة بهذا القطاع بالإضافة إلى معلومات على الأعضاء بالإضافة إلى رزنامة موحدة لجميع الأنشطة التي لها علاقة بالعمل الأهلي وكون هذا الموقع تفاعلي فانه يمكن للمشتركين من بث معلومات عن أنشطتهم وإصداراتهم بالإضافة إلى إمكانية استقبال المعلومات من الجهات المانحة وذوي العلاقة بالعمل الأهلي. ومن المتوقع أن يصل عدد المشتركين في البوابة الالكترونية إلى 1000 جمعية ومؤسسة أهلية في فلسطين.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">