افتتاح أقسام جديدة في المركز المهني التابع لجمعية الأمل للصم بقلقيلية

تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ، ومدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية(NDC) غسان كسابره افتتح اليوم في جمعية الأمل للصم في بلدة النبي الياس شرق مدينة قلقيلية أقسام جديدة في المركز المهني للصم ، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية(AFD).

وحضر الافتتاح مدير الشؤون الاجتماعية، مدير مديرية العمل، مدير الشباب والرياضة، وممثلون عن وزارة الأوقاف، مدير الدفاع المدني، وممثلون عن الشرطة، ورؤساء عدد من الجمعيات.

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني، والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمته هنأ المحافظ الجمعية بافتتاح أقسام جديدة فيها، معتبرا أن هذا النجاح العظيم يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الجمعية، من أجل دمج الصم في المجتمع، وطالب بتقديم كل الدعم للجمعية التي تسعى بكل الطرق من أجل تأهيل الصم ليصبحوا قادرين على مواجهة أعباء الحياة.

ووجه المحافظ.. رسالة الى المؤسسات والوزارات بضرورة أن تحصل الجمعية على حصة في العطاءات الحكومية، ليشكل ذلك دخل حتى تستطيع النهوض بالأعباء الملقاة على عاتقها.

من جانبه عرف غسان كسابره بمركز تطوير المؤسسات الأهلية وما يقدمه للجمعيات الأهلية من خدمات، وأشار الى أن المركز قدم الدعم إلى ( 50 ) جمعية في فلسطين، وأبدى استعداد المركز لتقديم أي مساعده تحتاجها المؤسسات في محافظة قلقيلية .

بدوره عرف وليد نزال مدير عام الجمعية بالمشاريع التي تم إنجازها لصالح الجمعية، والتي تساهم في اعادة تأهيل الصم ودمجهم في المجتمع، وقدم الشكر إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على قرار مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض إضافية للمركز المهني، كما قدم شرحاً لآفاق التعاون بين الجمعية والمؤسسات الأخرى.

ورحب محمد نزال رئيس الجمعية بالحضور شاكراً لهم ما يقدمونه من دعم لجمعية الامل التي تقدم خدماتها لفئة الصم من كافة محافظات الوطن، وأكد على أن الجمعية ماضية في استكمال بناء كافة أقسام في المركز المهني الذي يعنى بتدريب شريحة الصم من فئة 15 – 18 عاماً ليكونوا منتجين، ويستطيعون أن يعتمدوا على أنفسهم في كسب لقمة العيش.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">