توقيع اتفاقية تمويل بين دائرة تنمية الشباب والمؤسسات القاعدية-الشريكة

تم يوم الاثنين الموافق للسادس والعشرون من شهر ايلول الحالي ( 26-9-2011) توقيع اتفاقية تمويل بين دائرة تنمية الشباب والمؤسسات القاعدية ، بحضور سعادة القنصل الفرنسي العام السيد فريدريك ديزانيو، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية السيد هيرفي كونان وعطوفة محافظ القدس السيد عدنان الحسيني وممثلين عن مركز تطوير المؤسسات الاهلية NDC بالاضافة الى ممثلي عن المؤسسات الشريكة.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم دائرة تنمية الشباب المنبثقة عن جمعية الدراسات العربية بتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى دعم وتطوير القطاع الشبابي المقدسي من خلال استهداف مجموعه من المراكز والمؤسسات في القدس ممثلة عن مناطق مختلفة بمحافظة القدس ، المؤسسات المستهدفة:

- جمعية حماة المستقبل
- جمعية بيت دقو للتنمية
- جمعية بيت سوريك للتنمية
- جمعية بوابة القدس
- جمعية الرازي للثقافة
- مجموعة كشافة الكاثوليك العرب
- نادي الانصار المقدسي

يهدف المشروع " شراكة من اجل الشباب" الذي تنفذة دائرة تنمية الشباب الى تطوير البناء المؤسساتي والبرامجي لهذه المؤسسات تفعيلا للخدمات النوعية المقدمة من هذه المؤسسات الى الفئات عموما وللشباب على وجه الخصوص. سيعمل المشروع في مراجلة المحتلفة على تعزيز دور الشباب ومساعدتهم في تحديد احتياجات مجتمعاتهم المحلية والاستجابة لها عبر تخطيط وتنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية خدماتية مناسبة، ما يساعد في تطوير و تنمية المجتمع الفلسطيني المقدسي ككل.

من جهته صرّح السيد مازن الجعبري مدير دائرة التنمية بأن النشاطات التي تعتزم الدائرة تنفيذها على هامش المشروع تمثل نقلة نوعية مهمة في إطار تعزيز دور المؤسسات الشبابية المحلية المنتشرة في القدس. كما عبّرالجعبري عن شكره وتقديره لتجمع المؤسسات الأهلية NDC وللوكالة الفرنسية للتنمية لما أبدوه من تعاون ومساعدة في فتح آفاق جديدة للشباب الفلسطيني تمكنهم من المشاركة الفعالة في تشكيل وعي جماعي يؤمن بدور الشباب ويفسح المجال أمامهم واسعاً لاستغلال وتوجيه طاقاتهم الهائلة والقيام بمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم الفلسطيني.

بدوره أعرب القنصل الفرنسي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع دائرة تنمية الشباب والمؤسسات المنضوية تحت لواء هذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لمنحةٍ سابقة تم تقديمها من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية هدفت إلى بناء القدرات الإدارية والبرامجية للعديد من المؤسسات الشبابية في القدس ومساعدتها على النمو والتطور بخطىً ثابتة ما يعزّز قدراتها في تنفيذ مشاريع تنموية هادفة وهامة تخدم قطاع الشباب الفلسطيني في القدس .

كما اعربت السيدة جميلة ساحليه عن سعادتها لتوقيع الاتفاقيات مع المؤسسات القاعديه بمحافظة القدس وتمنت السيدة ساحلية ان يساهم برنامج المشروع بخلق جيل واع من الشباب قادر على حمل الرايه والدعامات القوية للمستقبل المشرق.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">