الوداد تنفذ جلسات دعم نفسي لطلاب المدارس الأيتام

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي جلسات دعم نفسي واجتماعي عن طريق استخدام الدليل التدريبي للعمل مع الأطفال (كابيك) في مدرسة البريج الإعدادية (أ)، وذلك من خلال برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل التابع للجمعية.

وقال الدكتور فرج مبارك نائب رئيس مجلس الإدارة" إن الجلسات تهدف إلى تحقيق السعادة والاطمئنان للأطفال من خلال الاستمتاع باللعب، وخلق مكان آمن للطفل يعبر فيه عن رأيه ويمارس حياته كطفل بعيداً عن الأخطار التي تحيط به، وتعزز ثقته بنفسه وتشجع على احترام رأي الآخر والتسامح لدى الأطفال".

وأضاف انه يساهم في تطوير العلاقة التي تربط الطفل بالمدرسة وتساهم في تحسين مستواه الدراسي، والتقليل من السلوك العدواني والعنف لدى الأطفال.

بدورها قالت إيناس الخطيب مسئولة البرنامج انه تم تنفيذ (10) جلسات لثلاث مجموعات مكونات من (49) يتيمة يتعرضن ويعانين من مواقف صعبة تؤثر على سلوكهم وتواصلهم الاجتماعي في حياتهم .
وأشارت أن الجلسة تشمل تمارين الإحماء والتي تساهم بشكل فعال في عملية الانسجام بين المجموعة وتساهم في كسر حاجز الخجل، وأنشطة التركيز التي تعمل على إيقاظ الحواس وتنشيط المشاعر مما يزيد من تفعيل الأداء وتحسين إدراك الطفل لذاته وما يدور حوله.

وأضافت انه تم تنفيذ ثلاث لقاءات توعية وتثقيف للسيدات الأرامل حول (إدارة الضغوط النفسية، التعامل مع مشكلات الحياة) تهدف إلى التخفيف من معاناتهن ومساعدتهن في التغلب على الضغوطات النفسية والحياتية التي تواجههن في حياتهن.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">