العمل الزراعي يعقد اجتماعه التحضيري الأول لحركة الفلاحين الفلسطينين

وأشار زيادة، بأن هذا اللقاء يأتي ضمن التحضيرات التي يجريها العمل الزراعي في الضفة وغزة من أجل تشكيل حركة الفلاحين الفلسطينيين كجسم ديمقراطي اجتماعي جامع لكافة المزارعين، الصيادين، النساء الريفيات، مربي المواشي، العمال الزراعيين، العاملين في التصنيع الغذائي، المؤسسات الفاعلة في الدفاع عن حقوق المزارعين، الاخصائيين والنشطاء في اطار العمل الزراعي. وأوضح بأنه قد تم الانتهاء من اعداد مسودة مشروع تأسيس الحركة وقد تم توزيعه على الحضور من اجل مناقشته وتطويره حيث اشتملت هذه المسودة على رؤية ورسالة الحركة والاهداف العامة لها والمجالات والحقوق التي ستناضل من اجلها.

 

وقد أبدى الحضور رغبة في الانضمام والعمل ضمن هذه الحركة وقد اتفقوا على أن يتم عقد اجتماعات مناطقية على مستوى محافظات القطاع من اجل التعريف بالحركة وحشد جمهور المزارعين من اجل الانضمام لها، ورأى الحضور بأن الحركة لابد لها ان ترى النور وأن تشق طريقها كقوة حامية لحقوق المزارعين ومدافعة عنهم في مختلف الصعد.

 

الى ذلك أضاف زيادة بان الاسبوع الأول من شهر سبتمبر / أيلول القادم سيشهد بدء عملية الانتساب لهذه الحركة ومن ثم البدء بخطوات عملية للتحضير للمؤتمر التأسيسي للحركة مع نهاية العام الحالي في الضفة وغزة لتتسلم فيما بعد الهيئة التنسيقية المنتخبة مهام قيادة حركة الفلاحين الفلسطينيين.

 

والجدير بالذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي قد حصل على عضوية كاملة لفلسطين في حركة طريق الفلاحين العالمية "فيا كامبيسينا" لتكون فلسطين الدولة العربية الوحيدة العضو في هذه الحركة، وهي حركة عالمية جماهيرية شعبية فلاحية تعددية مستقلة تستمد حيويتها وشرعيتها من مؤسسات الفلاحين على المستويات الوطنية في ثمانية وثمانين دولة من مختلف القارات ولا سيما أفريقيا وآسيا وأوروبا والامريكيتين، وتمثل هذه المؤسسات مجتمعة ما يزيد عن 200 مليون مزارع. ومما لا شك فيه أن "فيا كمبسينا" ستشكل رافعة قوية للحركة الفلاحية الفلسطينية في تحقيق مهماها على جميع المستويات. "إن عضويتنا في هذا الاطار التقدمي العالمي للفلاحين هو مكسب لنا في صراعنا الوطني من جهة، وقوة دعم وتطوير للعمل الزراعي في بلادنا من جهة أخرى على طريق تحقيق السيادة .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">